ذي قار.. بابا نويل يستعد لتوزيع الهدايا على الأطفال
تقارير

ذي قار.. بابا نويل يستعد لتوزيع الهدايا على الأطفال

 

بابا نويل في ذي قار ليزور الأطفال، تحت تحت هذا الشعار تندرج واحدة من أبرز حالات التماسك الاجتماعي التي تستهدف الأطفال بشكل مباشر وتحاول رسم البهجة على وجوههم بمساعدة الآخرين.
وفي ذلك، ينفذ أحمد وهو أحد ابناء ذي قار، مبادرة بايا نويل في الشهر الأخير من السنة، وهو ما يعتزم القيام به هذا العام أيضا، حيث أنه بدأ فعليا بتنفيذ حملة لجمع التبرعات بهدف شراء الهدايا والألعاب لتوزيعها على الأطفال.

ويتنكر أحمد بزي بابا نويل وهو يوزيع الهدايا التي قام بشرائها بمساعدة المتبرعين من الأصدقاء، ليقوم مع مجموعة من الأشخاص المتطوعين بزيارة المناطق النائية وتوزيع الألعاب على الأطفال من أجل رسم البهجة على وجوههم.
ويقول أحمد إن "هذه المبادرة تعد مثالا حقيقيا للتماسك الاجتماعي، حيث يتم شراء الهدايا بمساعدة المتبرعين وتقديمها مجاناً للأطفال، وتعتبر هذه الحلقة الواصلة بين المتبرعين وبابا نويل والأطفال، حلقة تماسك وتكافل اجتماعي، وأنا سعيد بكوني أساهم في رسم البهجة على وجوه الاطفال".
الاطفال يمثلون مستقبل المجتمع وطريقة تفكيره وتطوره أو العكس، لذلك فإن من الضروري التركيز على هذه الشريحة والعمل على نشأتها بشكل سليم وزرع أفكار التماسك والتكافل الاجتماعي فيهم.

ذي قار/ مصطفى الركابي